Herelllllan
herelllllan2

مكتب التربية بصنعاء ينظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، اليوم الاثنين، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية إحياء هذه الذكرى للحث على تحمل المسؤولية والانتصار للمظلومية التي يتعرض لها الفلسطينيون وغيرهم تجسيداً لمقولة الإمام زيد عليه السلام: (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).
وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام تقدم صفوف الثائرين لإعادة الأمة إلى جادة الصواب، مؤكداً أن ثورته جاءت امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء دفاعاً عن دين الله ومواجهة قوى الطغيان الأموي.
وأفاد بأن اليمنيين أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان معنيون بالتحرك والتصدي لأعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل الذين يستهدفون المسلمين في اليمن وفلسطين، كما كان يتم استهدافهم في عصر الإمام زيد عليه السلام.
وحث وكيل أول، الكوادر التربوية على تعزيز الوعي المجتمعي بمؤامرات ومخططات قوى العدوان والشر العالمي التي تستهدف الشعب اليمني والتصدي لها، وقول الحق ومواجهة الباطل ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة والأراضي المحتلة حتى دحر الكيان الصهيوني الغاصب.
من جانبه استعرض نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الجلال، محطات من حياة الإمام زيد عليه السلام وتاريخه الجهادي ومقارنتها بواقع الامة اليوم وما يحصل من قوى الطغيان والاستكبار العالمي في هذا العصر، وفي مقدمتها ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
وشدّد على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح ، وتصحيح الأفكار الضالة المنحرفة والثقافات المغلوطة وتعزيز التصدي للعدوان وأدواته وإفشال مخططاته الاستعمارية ومحاولة تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.
تخلل الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب التربية محمد معصار ومحمد خميس، ورؤساء الشعب، ومديري الإدارات، قصيدتان للطالبان وليد شبالة من مدرسة النزيلي بسنحان، ومطهر البحري من مدرسة الجيل الرائد بسعوان، ومسرحية معبرة عن المناسبة لطلاب مدرسة المنار بمديرية بني حشيش.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com