Herelllllan
herelllllan2

ورشة توعوية لموظفي مصلحة الجمارك في الرقابة على المواد الكيميائية

يمانيون../
بدأت في صنعاء، اليوم، ورشة عمل توعوية في مجال أسس الرقابة الفاعلة على المواد الكيميائية الخطرة، بمشاركة 25 متدربا من المكاتب والمنافذ والمراكز الجمركية، تنظمها الإدارة العامة للتعريفة في ديوان مصلحة الجمارك بالتعاون مع المعهد الثقافي الجمركي.

وتهدف الورشة، على مدى ثلاثة أيام، إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف حول أسس الرقابة الفاعلة على المواد الكيميائية الخطرة، في إطار تعزيز الأمن والسلامة الكيميائية لدى موظفي المصلحة العاملين في مجال المعاينة والتدقيق والتعديل في المكاتب والمراكز والمنافذ الجمركية.

وفي الافتتاح، أشار الوكيل المساعد لقطاع الضابطة الجمركية، محمد المداني، إلى الدور الهام الذي يضطلع به العاملون في القطاع؛ كونهم المعنيين والنواة الأولى للعمل الجمركي.. لافتا إلى أن الورشة تأتي في إطار عملية بناء قدرات المعاينين وتطوير أدائهم في تعزيز الأمن والسلامة الكيميائية.

من جانبه، أشار مدير المعهد الثقافي، فيصل الثواب، أن الورشة تهدف إلى التعريف بدور الجمارك الحيوي في حماية أمن وسلامة الفرد والمجتمع والبيئة من خطورة المواد الكيميائية، واستخداماتها المتعددة.

وألمح إلى أن الورشة ستتناول الحالات التي تحاكي العمل الجمركي الميداني، كما سيتسنى للمتدربين ممارسة التطبيقات العملية في مجال التوصيف والتنصيف للمواد الكيميائية، والتعامل مع المواد الكيميائية الخطرة.

بدورها، أشارت مديرة التعريفة الجمركية، ذكرى العيسائي، إلى أهمية الورشة في إكساب المشاركين المهارات والمعارف الجمركية المتصلة بجوانب العمل المتصلة بالمواد الخطرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com