Herelllllan
herelllllan2

إيران تستدعي السفير الألماني للاحتجاج على إغلاق برلين للمراكز الإسلامية

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء السفير الألماني هانز أودو موتسل للاحتجاج على قيام الشرطة الألمانية بإغلاق عدد من المراكز الإسلامية .

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأنه عقب قيام الشرطة الألمانية بإغلاق عدد من المراكز الإسلامية، استدعى المدير العام لشؤون غرب أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، السفير الألماني هانز أودو موتسل.

وجرى في هذا اللقاء، إبلاغ السفير الألماني بشان احتجاج وتنديد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإجراء العدائي الذي يتعارض والاسس الثابتة لحقوق الانسان، من قبل الحكومة الألمانية.

ونوّه المدير العام لشؤون غرب أوروبا، في جلسة استدعاء السفير الألماني اليوم، الى الخدمات القيمة والمخلدة التي تقدمها المراكز الإسلامية بما في ذلك المركز الإسلامي في هامبورغ، قائلا : للأسف، ان ما حدث في المانيا مثال واضح لمشروع العداء مع الإسلام ومجابهة تعاليم الأديان الابراهيمية، وبطبيعة الحال يشكل الاستبداد والترويج المتعمد للعنف وجها اخر لهذه العملة.

وأضاف: هناك بعض التيارات المناصرة للإرهابيين والعنف والتطرف، تعمّد من خلال الترويج لاتهامات واهية الى تأجيج الخلافات الدينية والمذهبية؛ لكن المسلمين في المانيا واحرار العالم، يستطيعون بوعيهم ان يفرضوا الهزيمة على هذا المخطط.

كما حذر المدير العام لشؤون غرب أوروبا، الحكومة الألمانية بشأن تداعيات هكذا إجراءات مخربة؛ وصرح : ان الإجراءات من هذا النوع، تقدم نموذجا واضحا لمنع حرية التعبير والفكر، كما تروج بشكل عملي للعنف والتطرف.

بدوره أكد السفير الألماني أنه سينقل المواقف التي طرحت في هذا اللقاء، الى المسؤولين المعنيين في بلاده فورا.

وحظرت الحكومة الألمانية، “المركز الإسلامي في هامبورغ” والمؤسسات التابعة له في فرانكفورت وميونيخ وبرلين كما سيطال الحظر منظمات عدة تعمل تحت مظلة المركز، منها أربعة مساجد للشيعة.

وداهمت الشرطة الألمانية هذا المبنى وصادرت ممتلكاته منذ صباح اليوم الأربعاء.

وتزعم وزارة الداخلية الألمانية أن المركز الإسلامي في هامبورغ (IZH) يسعى لتحقيق أهداف الإسلام المتطرف.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن السلطات الألمانية في ثماني ولايات ألمانية فتشت اليوم الأربعاء 53 مبنى تابعا لهذه المؤسسة بأمر قضائي.

كما زعمت هذه الوزارة أن هذا المركز يعمل كممثل مباشر للقيادة الإيرانية ويسعى إلى إنشاء ثورة إسلامية في ألمانيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com