Herelllllan
herelllllan2

حجة.. قطاع المياه ينظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مياه الريف والموارد المائية وحماية البيئة في حجة ، اليوم الأربعاء، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش، مكانة الإمام الحسين عليه السلام وأهمية إحياء الذكرى للتعبير عن الارتباط بالإمام الحسين عليه السلام وموقفه ومبادئه ورؤية القرآن الكريم.
واعتبر إحياء ذكرى عاشوراء تخليدا لثورة سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وإحساسا بمأساة الأمة باستشهاد الإمام الحسين والمظلومية التي تعرض لها وإحياء روح المسئولية وتجديد العهد بالسير على درب سيد شباب أهل الجنة.
واستعرض بحضور مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ونائبه إبراهيم صعصعة ومدير مديرية مركز المحافظة عصام الوزان، أسباب العدوان على اليمن، مقارنا بين تضحيات الشعبين اليمني والفلسطيني في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكد أهمية استشعار المسؤولية في تجسيد قيم ومبادئ وشجاعة الإمام الحسين عليه السلام في الواقع العملي والاستمرار في الحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى ومواصلة المسيرات والفعاليات والأنشطة المناصرة للمظلومين والمستضعفين في غزة.
فيما تطرق المدير الفني بالمؤسسة محمد عبدالودود، إلى مكانة الإمام الحسين في قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودوره في الخروج على الظالمين ورفض مبايعة طغاة ذلك العصر واختيار طريق العزة والكرامة والحرية لإعادة مسار الأمة إلى الطريق القويم.
وأشار الناشط الثقافي، بشير المدومي، إلى أن الإمام الحسين عليه السلام منهج حياة ورمز للثورات وقبلة للثوار على مر العصور والأزمان. لافتا إلى أن الحديث عن الإمام الحسين هو حديث عن الحق، مؤكدا أهمية حمل الروحية الجهادية التي حملها سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com