Herelllllan
herelllllan2

مأرب .. فعاليات وندوات ثقافية متفرقة إحياء لذكرى عاشوراء

يمانيون../
شهدت محافظة مأرب اليوم الثلاثاء، فعاليات وندوات ثقافية متفرقة إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار ” هيهات منا الذلة” بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

وفي الفعالية التي شهدتها مديرية مجزر، تعهد المشاركون بالسير على نهج الامام الحسين عليه السلام في التضحية والفداء ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، موضحين أهمية الاستفادة من الدروس والعبر التي حملتها سيرة الإمام الحسين.

وفي مديرية بدبدة أقيمت ندوة ثقافية بالمناسبة تطرقت محاورها إلى مناقب الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان، ودلالات هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.

أما في مديرية الجوبة فقد نظمت السلطة المحلية فعالية ثقافية احياء لذكرى عاشوراء، حيث اعتبر المشاركون أن هذه الذكرى تعد حدثا مهما في تاريخ الأمة وجهادها ووقوفها في مواجهة قوى الكفر والعدوان والاستكبار العالمي.

وقد أقيمت في منطقة شجاع بمديرية حريب القراميش ندوة ثقافية، أكدت حاجة الأمة العودة إلى نهج الإمام الحسين والاقتداء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى.

كما نظم أبناء مديرية صرواح فعالية ثقافية بالمناسبة أوضح المشاركون فيها أن فاجعة كربلاء ومأساة العاشر من محرم بحق الإمام الحسين وآل بيته ستظل الحادثة الأكثر تأثيرا على الأمة عبر التأريخ.

إلى ذلك نظمت حرائر مديرية حريب القراميش وقفة بذكرى عاشوراء، وقد أكدت المشاركات على أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com