Herelllllan
herelllllan2

نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

شارك الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الإسرائيلي.

ووفقاً لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإنّ نحو 30 ألف مواطن أدّوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو الإسرائيلي نصبت حواجزها في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنعت عدداً منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة.

كما اعتدت سلطات العدو الإسرائيلي على المرابط الفلسطيني أبو بكر الشيمي من عكا في الداخل المحتل، ومنعته من دخول المسجد للصلاة، وأعاقت عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

وتفرض قوات العدو الإسرائيلي قيوداً مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة في يوم الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتواصل سلطات العدو الإسرائيلي حرمان الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ قوات العدو الإسرائيلي شددت من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com