Herelllllan
herelllllan2

22 يونيو خلال 9 أعوام.. تدميرُ عشرات المنازل ومحطات الوقود والمزارع في محافظتَي مأرب وصعدة

أسفرت غارات العدوان عن 6 شهداء وجرحى، ونفوق المواشي، وموجات نزوح، وهلع وخوف، حَيثُ استهدف طيران العدوان 4 منازل من آل الصلبة وآل الهطفي بحيدان صعدة، كما تدمّر عشرات المنازل والمحال التجارية ومحطات الوقود وكل ملامح ومقومات الحياة، بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 وفيما يلي أبرز تفاصيل جريمتَي العدوان في مثل هذا اليوم:

 22 يونيو 2015.. 6 شهداءَ وجرحى في استهداف منازل المواطنين بصعدة:

في مثل هذ اليوم 22 يونيو حزيران من العام 2015م، استهدف طيران العدوان 4 منازل لآل الصلبة وآل الهطفي بمنطقة فوط في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، بأربع غارات مدمّـرة.

أسفرت غاراتُ العدوان عن استشهاد طفلتين وامرأة، وجرح 3 آخرين، ونفوق عشرات المواشي، وتدمير 4 منازل على رؤوس ساكنيها، وتضرر المنازل المجاورة وممتلكات المواطنين، وحالة من الخوف والهلع وموجة نزوح إلى الكهوف والجبال والجروف.

هنا 4 منازل كانت تأوي عددًا من الأسر من آل الصلبة وآل الهطفي، تغط في نومها العميق، فقد حوَّلها طيرانُ العدوان بـ 4 غارات إلى فزع ورعب وخوف وهلع، وقتل ودماء وجراح وصراخ، ودمار وخراب مختلط بالدماء والأشلاء، والأثاث المنزلي، والمدخرات وألعاب الأطفال، يعتليها مسعفون ومنقذون ينتشلون الجثث، ويسعفون الجرحى، ويساعدون الناجين، ويرفعون الأنقاض من فوق أطفال ونساء يصرخون، ورجال ومسنون يتألمون، وعوائل أفرغت منازلها عند أول غارة، متجهة نحو المجهول وسط ظلام الليل.

رَبُّ أُسرة فقد بنتَيه وزوجتَه يقول من فوق ركام منزله وقلبه يعتصر ألماً ودموعه تنهمرُ حزناً: “وسيعلمُ الذين ظلموا أيَّ منقلَبٍ ينقلِبون”.

وآخرُ ينظِّفُ كتابَ الله ويرفعُه من بين الدمار والخراب، ويضُمُّه ويقدِّسُه، بعد أن مزَّقت بعضَ صفحاته المباركة غاراتُ العدوان السعوديّ الأمريكي، الذي لا قُدسيةً لديه للإنسان والكتب السماوية، ولا يخافُ من الله”.

 جريمةُ استهداف منازل وممتلكات المواطنين واحدة من آلاف جرائم الحرب مكتملة الأركان، التي شرَّدت آلافَ الأسر اليمنية، وحرمتهم من أحلام العودة إليها، وهو استهدافٌ ممنهجٌ للنفس البشرية واستباحة للأرواح وتدمير للحقوق، في مشهد دموي مروع لا يراعي أية حقوق للإنسان، وأية مواثيق ومعاهدات واتّفاقيات وقوانين تجرِّمُ هذا العمل الشنيع، خلال 9 أعوام متواصلة.

22 يونيو 2017.. 34 غارة تستهدف منازل وممتلكات المواطنين بصرواح مأرب:

في مثل هذا اليوم 22 يونيو من العام 2017م، استهدف طيران العدوان منازل المواطنين ومحالهم التجارية ومحطات الوقود والغاز، والمزارع وكل الممتلكات الخَاصَّة والعامة في مديرية صرواح بـ 34 غارة جوية.

أسفرت غارات العدوان الكثيفة عن دَكِّ كُـلّ معالم الحياة وأَسَاسياتها وتحويل المنازل والمحالِّ والممتلكات إلى دمار وخراب وغبار ونار وأطلال، وبيئة أشباح غير مناسبة للحياة، وحالة نزوح جماعي وتهجير قسري لعشرات الأسر نحو الجبال والكهوف والمناطق المجاورة.

عشرات الأسر أطفالا ونساءً ومسنين ورجالًا كبارًا وصغارًا فقدوا ما كانت لهم من منازل ومزارع وممتلكات ومحلات وبات أملهم الوحيد طلب النجاة، مهما كانت قسوة الحياة، فيما العدوان يسعى لإهلاك الحرث والنسل، وتحويل صرواح بكامل مناطقها إلى أرض محروقة.

جرائم العدوان وما خلفته غاراته المتوحشة، بحق أبناء صرواح، واحدة من آلاف جرائم الإبادة الجماعية واستهداف مباشر للإنسان والحياة والأعيان المدنية، استمر العدوّ في ممارستها لـ 9 أعوام متواصلة، في تجاوز صريح وواضح لكل القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية، ويبقى التعويضُ وجَبْرُ الضررِ حَقًّا مشروعًا للشعب اليمني لن يسقُطَ بالتقادُمِ.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com