Herelllllan
herelllllan2

مندوب السودان لدى الأمم المتحدة يحمل الإمارات مسؤولية استمرار الحرب

حذّر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، من مجاعة تُحيط بالسكان في السودان وسط نقصٍ كبير في المعونات الإنسانية، مع وجود صعوبة في التنقّل بين المناطق التي تُعاني من الصراع.
وخلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في السودان، حمّل مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، الحارث إدريس محمد، الإمارات المسؤولية الأولى عما يحدث في بلاده، مطالباً إياها برفع دعمها اللامحدود عن قوات “الدعم السريع”.
وذكّر محمد مجلس الأمن بجوازات السفر الإماراتية التي وُجدت لدى قوات “الدعم السريع” والتي قدّمها إلى المجلس كوثائق إثبات على تورّط الإمارات، مؤكداً أنّ “مخزون السودان الغذائي هائل، لكن البلاد لا تحتاج سوى إلى وقف التدخل الأجنبي”.
وقبل يومين، دعا السودان مجلس الأمن الدولي، إلى أن تشمل العقوبات الخاصة بدارفور كلاً من الإمارات وتشاد  باعتبارها دولاً ضالعة في انتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، إذ تدعم وتُسلّح “المليشيات الإجرامية” (في إشارة إلى الدعم السريع).
وفي وقتٍ سابق، صرّح سفير روسيا لدى السودان، أندريه تشيرنوفول، بأنّ ” قوات الدعم  السريع” ارتكبت مجموعةً من الفظائع والجرائم، التي تمّت إدانتها من قبل حلفائهم الغربيين، وهذا الأمر يُسهّل التخلّص منهم في المستقبل القريب وبكلّ سهولة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com