Herelllllan
herelllllan2

وزارة الداخلية تحتفي بتخرج دفعة من الدورات الأمنية العامة والتأسيسية والتنشيطية والتخصصية

نظّمت الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء ، حفل تخرج دفعة “مع غزة حتى النصر” التي تضم عدداً من الدورات الأمنية العامة والتأسيسية والتنشيطية والتخصصية.
وفي الحفل أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان أن وزارة الداخلية تميزت باهتمامها بتأهيل كوادرها ومنتسبيها.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية ومن خلال هذه الدفعة التي تضم عدداً كبيراً من الدورات الأمنية تسهم في رفع مستوى الجاهزية لمعركة العزة التي يخوضها اليمن وقيادته الحكيمة في مواجهة ثلاثي الشر والاستكبار العالمي “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”.
ولفت الفريق الرويشان إلى أن وزارة الداخلية تشهد اليوم تخرج دفع في دورات “ترقيات، وإعداد المدربين، والدورات التخصصية، والدورات التنشيطية، بإجمالي 1798 ضابطاً وصف وجندي من وحدات وقطاعات وزارة الداخلية في المركز والمحافظات.
وأفاد بأن احتفاء وزارة الداخلية بتخرج الدفعة التي تشمل حزمة من الدورات التدريبية، التحق بها 1798 ضابطاً وصف وجندي، يتزامن مع الإنجازات الأمنية الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية، وآخرها إلقاء القبض على شبكات تجسس أمريكية وإسرائيلية نفذت أدواراً تجسسية وتخريبية في مختلف مؤسسات الدولة منذ عقود.
وأكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال أن الشبكة التجسسية كانت مرتبطة مباشرة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وتمكنت من الحصول على معلومات حساسة عن مختلف جوانب الحياة في اليمن، بما في ذلك المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والزراعية والصحية والتعليمية، واستغلال الصفات الوظيفية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ أنشطة تخريبية ومعادية.
وأثنى على دور رجال الأمن ومستوى التنسيق بين جهاز الأمن والمخابرات ووزارة الداخلية، وتعاون المواطنين الشرفاء بعد عون الله وتوفيقه، في تحقيق النجاحات والإنجازات الأمنية.
وأوضح الرويشان أن أهمية محاضرات قائد الثورة تكمن في تناولها للمستجدات المتعلقة بالموقف اليمني الثابت والمستمر في مناصرة الأشقاء بغزة واستمرار اليمن بقيادته الحكيمة وجيشه وشعبه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي “أمريكا وبريطانيا، وإسرائيل”.
وقال “إن قائد الثورة دائماً ما يؤكد على موقف اليمن الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطيني، ويسعى بكل جهد من خلال تمسكه بالثقافة القرآنية وانتمائه الإيماني لاتخاذ الموقف الصحيح مع الشعب والقضية الفلسطينية، بما ينسجم مع انتمائنا للإسلام”.
واستعرض الفريق الرويشان المحاولات البائسة لقوى الاستكبار العالمي لثني اليمن عن موقفه من خلال ممارسة الضغوط العسكرية والسياسية والاقتصادية على اليمن، والتي باءت بالفشل ووقفت عاجزة أمام إيمان وصدق القيادة وإرادة الشعب وشجاعة القوات المسلحة.
وعرّج على خطابات قائد الثورة ودعوته للأنظمة التي تتشدّق بحقوق الإنسان، واستنهاضه للشعوب الحرة، وإرسال الرسائل للكيان الصهيوني، والأمريكي والبريطاني بأن الحل الوحيد يتمثل في وقف العدوان الصهيوني والسماح بدخول الدواء والغذاء ورفع الحصار عن غزة.
وقال :”تابعنا تفاعل واستجابة القوات المسلحة والمؤسسة الأمنية لنداء الواجب بتنفيذ عمليات عسكرية بكل كفاءة واقتدار وما تزال بفضل الله يدها العليا وقدراتها الأقوى، وتابع الجميع كيف خرجت جماهير الشعب اليمني معبرة عن تأييدها ووقوفها مع القيادة والقوات المسلحة بالمسيرات المليونية الأسبوعية في كافة الساحات والميادين”.
وجددّ نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال الرويشان التأكيد على أن اليمن وأمام هذا الحدث والتحول التاريخي الكبير ونُصرة المقاومة في فلسطين، يجب على الجميع استمرار الوقوف مع المقاومة الفلسطينية بالمال والنفس والكلمة والدعاء والعمل على كل ما من شأنه تقديم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإعلامي لها ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
وبارك الرويشان في ختام كلمته لقيادة وزارة الداخلية وإدارات التدريب والقائمين، تخرج هذه الدفع التي ستكون رافداً مهماً لوزارة الداخلية وهيئاتها وقطاعاتها ولكل من ساهم وشارك في إعداد وإنجاح حفل التخرج.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، أكد مدير التدريب والتوجيه بالوزارة اللواء عبدالفتاح المداني أن تخرج هذه الدفع تأتي في إطار خطة تأهيل كوادر وزارة الداخلية.
ولفت إلى أن إدارة التدريب والتأهيل والإدارات التابعة لها، بالتنسيق مع كليتي الشرطة والتدريب، تحتفي اليوم بتخرج دفعة “مع غزة حتى النصر”، التي تشمل دورات الترقيات بكلية التدريب وتخرج منها 126 ضابطاً، ودورة إعداد مدربين بكلية الشرطة وتخرج منها 35 مدرباً، وكذا تخرج 351 ضابطاً وصف من دورات تخصصية في مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة، و948 فرداً من الدورة التأسيسية السابعة في المركز التدريبي العام للشرطة، و310 فرداً من الدورات التنشيطية، و28 فرداً من دورة قناصة.
وأكد اللواء المداني أن الخريجين تلقوا مهارات أمنية وقتالية وتشرّبوا الثقافة الإيمانية، وأصبحوا على استعداد لخوض المهام التي تتطلبها مرحلة إسناد “طوفان الأقصى”.
واعتبر تخرج الدفعة إضافة نوعية لما سبقها من دفع على مستوى وزارة الداخلية وفي إطار التعبئة التي وجه بها قائد الثورة استعداداً لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
وخلال حفل التخرج الذي حضره الوكيل المساعد اللواء محمد مارش، وعدد من مدراء العموم بالوزارة، قدّم خريجو الدفعة عرضاً عسكريا مهيباً.
كما استعرضوا نماذج من المهارات الأمنية التي تلقوها وعكست مستواهم العالي ومدى جهوزيتهم الكاملة لخوض معركة “الجهاد المقدس والفتح الموعود” لدعم ومساندة المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com