Herelllllan
herelllllan2

الأمم المتحدة تدرج كيان العدو الصهيوني في القائمة السوداء لقتلة الأطفال

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، بعثة الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة بإدراج “إسرائيل” في القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال.

وكان غوتيريش دعا في عدة مناسبات لوقف إطلاق النار في غزة، محذّرا من أن القطاع يتحوّل إلى “مقبرة للأطفال”.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” إن أكثر من 13 ألف طفل قتلوا وأصيب آلاف آخرون خلال العدوان الصهيوني على غزة.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل أن هذا المعدل من الوفيات بين الأطفال لم يسبق تسجيله في أي صراع آخر في العالم تقريبا.

وأضافت أن العديد من الأطفال يعانون من فقر الدم وسوء التغذية الحادين وليس لديهم “حتى الطاقة للبكاء”، مشيرة إلى وجود ما سمتها “تحديات بيروقراطية كبيرة للغاية أمام دخول شاحنات المساعدات إلى غزة”.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن جميع جهود “إسرائيل” لإقناع غوتيريش بالامتناع عن هذه الخطوة باءت بالفشل، مؤكدة أن “إسرائيل” ستظهر على القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل كجزء من تقرير يوزع على أعضاء مجلس الأمن.

وتابعت: “على الرغم من أن بيان الأمين العام للأمم المتحدة لم ينشر بعد، فإن إسرائيل فهمت أن القرار اتخذ، وستجري مناقشة التقرير في 26 يونيو”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة سيكون لها الكثير من التداعيات السلبية، لأنها ستشجع الدعوات لمقاطعة “إسرائيل” ونزع الشرعية عنها، وستضر بالتجارة وحظر الأسلحة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الكيان الصهيوني الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة راح ضحيتها عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com