Herelllllan
herelllllan2

موقع “غوانتشا” الصيني: استهداف أيزنهاور إهانة وصفعة قوية للولايات المتحدة

يمانيون../

وصف الإعلام الصيني في تعليقه على عملية استهداف القوات المسلحة اليمنية لحاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” بالإهانة والصفعة القوية للولايات المتحدة.

وقال موقع “غوانتشا” الصيني الذي نشر تقريراً عن  عملية الاستهداف لحاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور”، ان الهجوم تسبب في تراجع مكانة الولايات المتحدة على مستوى العالم، موضحاً أن “أيزنهاور” حتى ولو لم تغرق أو تفقد قدرتها القتالية فمجرد استهدافها يعني تدمير صورة الهيمنة الأمريكية في العالم.

وأوضح التقرير أن أي دولة أو كيان لم يجرؤ، منذ الحرب العالمية الثانية، على استهداف حاملة طائرات أمريكية بهجوم مفتوح، معتبراً ما فعله الجيش اليمني بـ”أيزنهاور” إهانة كبيرة للولايات المتحدة،  “لقد ثقب اليمنيين الطوطم الروحي للولايات المتحدة، تماماً كما يوخز البالون بإبرة”.

وبشأن محاولة إثبات قائد حاملة الطائرات “يو إس إس أيزنهاور”، أنها لم تتعرض لأي هجوم  قال التقرير إن تشودا هيل، نشر لأول مرة صوراً لحاملة الطائرات على مواقع التواصل، لكن الصور لم تقنع مستخدمي الإنترنت الأمريكيين، رغم أنه ظهر فيها الكثير من الطعام في المطبخ، وفتاة سوداء مبتسمة، وظهر حتى كلب القبطان، مؤكداً أن ذلك لم يقنعهم، بل طلبوا منه نشر صورة على سطح السفينة، معتبرين ما نشره مجرد هروب كونه رداً جانبياً لا يعني شيئاً، مشيراً إلى أن أفضل طريقة لإثبات أن “أيزنهاور” لم تتعرض للهجوم هي “عقد يوم مفتوح لحاملة الطائرات والسماح للصحافيين من مختلف البلدان بالصعود وإلقاء نظرة”.

وتطرق التقرير إلى أنه وبعد 20 عاماً من غزو الولايات المتحدة للعراق وفرض هيبتها بالقوة تمكن اليمنيين “من لمس مؤخرة النمر مراراً وتكراراً، بل إنهم بصقوا أيضاً في وجه الولايات المتحدة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com