Herelllllan
herelllllan2

بعد عمليات اليمن ماذا حصل لـ “إيزنهاور”

يمانيون – متابعات
أظهرت صور بالأقمار الصناعية استمرار ابتعاد حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” عن اليمن، بمسافة تصل إلى أكثر من 1000 كم في البحر الأحمر.

الخروج المذل هذا لفخر القوة الامريكية حاملة الطائرات ” أيزنهاور” من البحر الاحمر تجر اذيال الهزيمة بعد ان عاودت القوات المسلحة اليمنية مساء السبت، 1 يونيو 2024م وللمرة الثانية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية دوايت “آيزنهاور”؛ رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وعلى مجازر العدوّ الصهيوني في قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت مساء السبت، عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية ضد القطع الحربية الأمريكية المنتشرة في البحر الأحمر، ومنها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” شمال البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف لهذه الحاملة خلال 24 ساعة فقط.

وكانت واشنطن قد أرسلت بوارجها وقطعها الحربية، وحاملات الطائرات إلى البحر الأحمر، بعد عملية (طوفان الأقصى) في أُكتوبر الماضي 2023م؛ بهَدفِ المساندة الدائمة للكيان المؤقت، حَيثُ حركت أمريكا حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس دوايت آيزنهاور”، وبرفقتها عدد من المدمّـرات الحربية “غريفلي” و”ميسون”، في استعراض واضح، ورسائل تهديد لمحور المقاومة؛ لعدم القيام بأية خطوات تساند المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتأتي حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”، على قائمة الأسلحة الأمريكية الاستراتيجية التي تتمركز في البحر الأحمر؛ فهي تعمل بالطاقة النووية، وتم تشغيلها لأول مرة عام 1977م، وشاركت في عدد من الأحداث التاريخية، منها حرب الخليج في التسعينيات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com