Herelllllan
herelllllan2

ترقبوا| العالم على موعد مع حدث فلكي نادر لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في العمر.. وهذا ما سيحدث في الـ3 من الشهر الجاري

يمانيون/ منوعات

ينتظر العالم حدثاً فلكياً نادراً لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته، يبدأ في الثالث من حزيران/ يونيو ، فيما يُعرف بظاهرة “اصطفاف الكواكب”.

وبحسب خبراء فلكيين، فإنه خلال أيام قليلة، ستصطف 6 كواكب ويلحق بها القمر في الثالث من حزيران/ يوليو، في حدث فلكي نادر وفريد يُرى بالعين المجردة في السماء.

وسترى الدول العربية هذه الظاهرة بوضوح، إذ تصطف مجموعة “الكواكب السيارة” المكونة من عطارد والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون، ثم يلحق بها القمر في خط مستقيم “في مشهد ليس حقيقياً”، وفقًا لتفسيرهم، إذ يتهيأ لنا في السماء ويستمر حتى أواخر الشهر ذاته.

وسبق لكواكب عطارد والزهرة والمريخ، الكواكب الصخرية الثلاثة الأخرى في النظام الشمسي، عن كثب مع الهلال النحيف في بداية 5 تموز/ يوليو 2023.

توازياً، قالت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” إن أفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة “اصطفاف الكواكب” سيكون مع شروق الشمس، بشرط أن تكون السماء صافية، فيما قد يضطر الناس في بعض البلدان إلى استخدام التلسكوب لمشاهدة الظاهرة النادرة بشكلٍ واضح.

وأوضحت الوكالة أن العرض المثالي سيكون في التاسع والعشرين من حزيران/ يونيو، إذ سيكون منظر الكواكب وراء بعضها أكثر وضوحاً ومثالياً.

ولفت خبراء فلكيون إلى أنه لا يوجد تأثير لهذه الظاهرة على حياة الناس، ولن تؤدي إلى وقوع الزلازل أو البراكين، نظراً لأن الكواكب السيارة بعيدة جداً عن الأرض، وتأثير جاذبية هذه الكواكب على الأرض يكاد يكون معدوماً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com