Herelllllan
herelllllan2

استقالة مسؤولة رفيعة في الخارجية الأمريكية بسبب العدوان على غزة

استقالت أمس الثلاثاء مسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية، على خلفية تعامل إدارة الرئيس جو بايدن، مع سلوك الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، لتنضم إلى مسؤولين آخرين سبقوها بالاستقالة للسبب ذاته.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين، أنّ المسؤولة المستقيلة تدعى ستيسي غيلبرت، وتعمل في مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية، مشيرين إلى أنّها أرسلت استقالتها عبر البريد الإلكتروني.

وبرّرت غيلبرت استقالتها بأنّها كانت مخطئة في استنتاجها أنّ الاحتلال لم يعرقل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأوضحت الصحيفة أنّ سبب الاستقالة غير عادي، لأنه يتحدث عن معارضة داخلية بشأن تقرير مثير للجدل بشدة، اعتمدت عليه إدارة بايدن لتبرير الاستمرار في إرسال أسلحة بمليارات الدولارات إلى الكيان الاسرائيلي.

وفي تعليقه على استقالة غيلبرت، قال متحدث باسم وزارة الخارجية: “لقد أوضحنا أننا نرحب بوجهات النظر المتنوعة ونعتقد أن ذلك يجعلنا أقوى”. مضيفاً أنّ الوزارة ستواصل البحث عن مجموعة واسعة من وجهات النظر لصالح عملية صنع السياسات.

وأوضحت الصحيفة أنّ التقرير الذي اعترضت عليه غيلبرت نشر هذا الشهر ردّاً على مذكرة رئاسية تعرف باسم (NSM-20)، أصدرها بايدن في شباط/ فبراير، بعد تعرضه لضغوط من الديمقراطيين في الكونغرس الذين يشعرون بالقلق إزاء ارتفاع عدد الشهداء في غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com