Herelllllan
herelllllan2

الفوائد المذهلة للبصل الأخضر

يمانيون – منوعات
تُعتبر الثوميات الصالحة للأكل، بما فيها البصل، والثوم، والثوم المعمر، والبصل الأخضر، عناصر أساسية في المطابخ المتنوعة بجميع أنحاء العالم.

ويُضاف البصل الأخضر إلى أطباق طعام مختلفة في دول شرق آسيا مثل الصين، واليابان، ويعتبر مصدراً مهماً للعديد من العناصر الغذائية الأساسية لكونه غنياً بالفيتامينات والمعادن، والألياف الغذائية، والبروتينات، والكربوهيدرات، والمواد الكيميائية النباتية، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي لـ “المكتبة الوطنية للطب” في الولايات المتحدة الأميركية.

الفيتامينات والألياف:
يحتوي البصل الأخضر على مجموعة من الفيتامينات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي، وترتبط بأنشطة بيولوجية مهمة، إذ تعمل كمضادات للأكسدة، وأمراض السرطان، والميكروبات.

أما أهم الفيتامينات الموجودة في البصل الأخضر والضرورية لاستقلاب الطاقة، وعمل الجهاز العصبي، فتضم: الفيتامين “أ” (على شكل بروفيتامين أ-بيتا كاروتين). الفيتامين “ب” الثيامين (ب 1)، والريبوفلافين (ب 2)، والنياسين (ب 3)، والبيريدوكسين (ب 6)، والفولات (ب 9). الفيتامين “سي”.

تشكل الألياف الغذائية مزيجاً متنوعاً من المركبات، تتكون أساساً من السكريات غير النشوية مثل: السليلوز، الهيميسيلولوز، البكتين واللجنين، إلى جانب مواد مثل الدكسترينات المقاومة والنشويات المقاومة. وهي تتمتع بفوائد صحية عديدة مثل تعزيز عملية الجهاز الهضمي، خفض مستويات الكوليسترول، والمساعدة في التحكم بنسبة السكر في الدم، مما يجعلها جزءاً أساسياً من النظام الغذائي الصحي.

المعادن والدهون:
لا يحتوي البصل الأخضر على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعله من أفضل أنواع الخضار للحفاظ على وزن صحي. ويحتوي البصل الأخضر على حوالى 32 سعرة حرارية في كل 100 غرام، مما يجعله مناسباً للاستهلاك بكميات كبيرة من دون التأثير بشكل كبير على عدد السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

يُعرف البصل الأخضر على أنه مصدر غني بالمعادن الحيوية، تماماً مثل العديد من أنواع الخضار الأخرى، ويتضمن: البوتاسيوم الضروري للحفاظ على وظيفة الأعصاب وتقلصات العضلات، وتنظيم ضغط الدم. إضافةً إلى المغنيسيوم، الفوسفور، الكالسيوم الضروري لصحة العظام وتجلط الدم، وعمل العضلات، الزنك والحديد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com